سياسة الاستخدام والخصوصية

 

 

تلتزم هومز بحماية خصوصيتك عبر الإنترنت. توضح سياسة الاستخدام والخصوصية هذه الممارسات المتعلقة بالخصوصية لموقع هومز. تبين سياسة الاستخدام والخصوصية الطرق المتبعة لدينا لجمع وتخزين و استخدام وحماية المعلومات، التي جرى جمعها نتيجة استخدامك للموقع الإليكتروني. عند تقديم معلوماتك لنا، فإنك توافق بصراحة لنا بان نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية وفقاً لشروط سياسة الاستخدام والخصوصية. 

يرجى قراءة سياسة الاستخدام والخصوصية هذه بعناية. عند دخولك أو استخدامك لموقعنا الإليكتروني، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على جميع شروط سياسة الخصوصية هذه وشروط استخدام موقعنا الإليكتروني. في حال عدم موافقتك على هذه الشروط، يُرجى مغادرة هذه الصفحة وعدم الدخول إلى الموقع الإليكتروني أو استخدامه. 

  • التغيرات على سياسة الاستخدام والخصوصية: قد تستلزم التغييرات على القانون أو أعمال هومز إجراء تغييرات على شروط سياسة الاستخدام والخصوصية هذه من حين لآخر، ولذلك فإن هومز تحث على مراجعة سياسة الاستخدام والخصوصية هذه بصفة دورية للاطلاع على أي تغييرات من هذا القبيل. تتحمل انت المسؤولية عن قراءة سياسة الاستخدام والخصوصية بعناية وفهم ما جاء بها في كل مرة تستخدم فيه الموقع الإليكتروني، واستخدامك المستمر للموقع الإليكتروني يعني موافقتك على الامتثال بأحدث نسخة من سياسة الاستخدام والخصوصية. 

 

  • المعلومات التي نجمعها بشأنك مبينة بشكل عام ضمن الفئتين التاليتين: 
  1. معلومات شخصية: اسمك وعنوانك ورقم الهاتف وعنوان البريد الإليكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور والمعلومات المتعلقة بالفواتير والبطاقة الائتمانية وسجل أمر الشراء والتعقيبات وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) والموقع واسم الجهاز الرقمي ونوعه وإعداده والبيانات المتعلقة بتنزيلك للمنشورات عن طريق الخدمة (بما في ذلك البيانات المتعلقة بوقت التنزيل وأي انقطاعات ونجاح التنزيل أو فشله) وعنوان URL  الذي مكنك من الوصول للموقع الإليكتروني والمعلومات الديموغرافية و"المعلومات الشخصية" الأخرى. 
  2. معلومات عامة: نتلقى كذلك بعض المعلومات العامة منك نتيجة قيامك بزيارة الموقع الإليكتروني المشارك واستخدامك له، وهذه المعلومات لا تحدد هويتك بصفة شخصية، كما أنها لا تتضمن معلومات عن عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) والوقت الذي تستغرقه على الموقع الإليكتروني وتاريخ تصفحك و"المعلومات العامة " الأخرى. 

 

  • التعامل مع المعلومات الشخصية: 
  1. لغرض تسجيل الدخول لمرة واحدة، تُخزن بيانات شخصية محددة تخزيناً مركزياً في قاعدة البيانات. 
  2. نتخذ جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول للحماية من الوصول أو الاستخدام أو التغيير أو الإفصاح أو الإتلاف غير المرخص به للمعلومات الشخصية. في حالة بيع هومز إلى الغير، أو تعرضها خلاف ذلك لعملية اندماج أو توحيد أو استحواذ، سيكون لزاماً علينا نقل معلوماتك الشخصية للغير، وستشترط هومز في هذه الحالة على الغير التعامل مع معلوماتك الشخصية بنفس مستوى العناية والحيطة المتخذة من قبلنا. 
  3. لن يجري استخدام عنوان البريد الإليكتروني الذي قدمته من أجل معالجة أمر الشراء إلا لموافاتك بالمعلومات والتحديثات المتعلقة بأمر شرائك، بالإضافة إلى امكانية استخدامه للرد على استفساراتك وطلباتك. إذا قررت الانضمام إلى قائمتنا البريدية، ستتلقى رسائل بريد إليكتروني قد تتضمن أخبار الشركة وتحديثاتها والمعلومات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات المعنية وغيرها. يمكنك إلغاء الاشتراك من قائمتنا البريدية في أي وقت من خلال اتباع التعليمات المبينة في نهاية كل بريد إليكتروني أو من خلال الاتصال بنا عبر موقعنا الإليكتروني. 
  • بخلاف ما قد يكون مطلوباً لتشغيل الموقع الإلكتروني، أو على النحو الموضح في شروط وأحكام الموقع الإلكتروني أو هذه الشروط، نفصح عن معلوماتك الشخصية للغير على النحو المطلوب بشكل معقول لحماية حقوقنا وسلامتنا وحقوق مستخدمي الموقع الإلكتروني وسلامتهم أو على النحو الذي تفتضيه سلطات تطبيق القانون. وتتضمن الأغراض التشغيلية لهومز ما يلي على سبيل المثال لا الحصر: 
  1. استخدام هومز لشركات و/أو أفراد آخرين لأداء مهام نيابةً عنها (مثل معالجة المدفوعات المسددة بالبطاقات الائتمانية أو الخدمات المحلية أو العالمية لاستضافة/تخزين البيانات عن طريق الحوسبة السحابية أو غيرها)، وسيُصرح لهذه الشركات أو هؤلاء الأفراد في هذه الحالات بالوصول إلى المعلومات الشخصية المطلوبة فقط لأداء مهامهم (وعلى أساس الاتفاق فقط على أنهم لن يستخدموا معلوماتك الشخصية لأي أغراض أخرى). 
  2. والأغراض المتعلقة بتسليم المنشورات لك، والتحقق من صحة المعلومات المتعلقة بحسابك، والتحقق من الوصول إلى منشوراتك، وتحديد ما إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من متطلبات النظام لاستخدام الخدمة، وتقديم المحتوى المخصص والتعليمات لك، وتقديم العروض المستهدفة، وتقديم الدعم للعملاء، والحصول على مدخلاتك المتعلقة بالموقع الإليكتروني. 
  • وللحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية، نتأكد من أن تبادل البيانات ذات الطبيعة الحساسة والخاصة بينك وبين الموقع الإليكتروني يجري عبر قناة اتصال مؤمنة بطبقة مآخذ توصيل آمنة ومن أنها مشفرة ومحمية بتوقيعات رقمية، فقنوات الاتصال المؤمنة بطبقة مآخذ التوصيل الآمنة مصممة خصيصاً لحماية المعلومات ذات الطبيعة الشخصية والحساسة (تفاصيل المدفوعات) والتي تُرسل عبر الإنترنت. 
  • وبالإضافة إلى ما سبق، قد نستخدم مقدمي خدمات من الغير لمساعدتنا في إدارة أعمالنا أو الموقع الإلكتروني أو إدارة أنشطة نيابةً عنا مثل إرسال الرسائل الإخبارية أو استطلاعات الرأي. وسنشارك معلوماتك مع هذه الأطراف الأخرى من الغير لهذه الأغراض المحدودة فقط في حال حصولنا على إذن منك للقيام بذلك. 
  • يجوز لك مراجعة أو تحديث معلوماتك الشخصية لدى هومزالمتعلقة بحسابك عن طريق التواصل معنا.  

 

  • التعامل مع المعلومات العامة : تجمع هومز أيضاً معلوماتك الشخصية حتى يتاح لنا، من بين أمور أخرى، فهم المستخدمين بشكل أفضل وتحسين نسق الموقع الإليكتروني ووظيفته. وقد تستخدم هومز المعلومات مجهولة المصدر وتفصح عنها، بما في ذلك كل المعلومات مجهولة المصدر المستمدة من معلوماتك الشخصية، وذلك من أجل إعلام الناشرين والشركاء والشركات التابعة الموثوقة والمعلنين والأطراف الأخرى المعنية بعادات الاستخدام أو خصائص قاعدة عملاء هومز ، أو لخدمة أي أغراض أخرى تتعلق بالعمل. 

 

 

  • ملفات تعريف الارتباط: 
  1. قد تستخدم هومز ملفات تعريف الارتباط أو أي تقنيات أخرى لتذكر المعلومات الشخصية أو المعلومات العامة عند استخدامك الموقع الإليكتروني. وملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة أو سجلات قد تضعها هومز على متصفح الويب لجمع معلومات عن أنشطتك على الموقع الإليكتروني وإعداد التقارير وتقييم التوجهات، وذلك من أجل تحديد الإعلانات ذات الصلة القائمة على الاهتمامات لخدمة العملاء وبالأحرى رصد الطريقة التي يُستخدم بها الموقع الإليكتروني. وقد تستخدم هومز أيضاً خدمات يستضيفها أطراف أخرى من الغير، للمساعدة في هذه المسائل، والتي قد تجمع بيانات، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، تُرسل عن طريق المتصفح أو عبر ملفات تعريف الارتباط. ويتمثل الهدف من هذا في تعزيز الملاءمة والراحة ومساعدة هومز على تحقيق الكفاءة في أعمالها. 

 

 

  • استخدام ملفات تعريف الارتباط قياسي نسبياً، فمعظم المتصفحات مُعدة أصلاً لقبول ملفات تعريف الارتباط. ولكن إذا آثرت عدم تخزين ملفات تعريف الارتباط، يمكنك اختيار ما يلي: 
  1. عدم استخدام الموقع الإليكتروني  
  2. ضبط المتصفح لإعلامك عند استلام ملف تعريف الارتباط 
  3. ضبط المتصفح لرفض أو قبول ملفات تعريف الارتباط 
  4. حذف ملفات تعريف الارتباط بعد زيارة الموقع الإليكتروني  
  5. تصفح الموقع باستخدام إعداد الاستخدام المجهول و تأكد بقبول الشروط على موافقتك على استخدام هومز لملفات تعريف الارتباط وأي تقنيات أخرى مماثلة مخصصة لهذه الأغراض. 
  6. تخضع أي معلومات نجمعها ونخزنها بصورة شخصية للحماية باستخدام الوسائل الملائمة، وعلى الرغم من قيام هومز بذلك، لن تتحمل المسؤولية عن أي وصول غير مصرح به من جانب أطراف أخرى من الغير. 

 

  • قد يتضمن الموقع الإلكتروني روابط لمواقع إليكترونية أخرى، لذا يُرجى العلم بأن هومز ليست مسؤولة عن ممارسات الخصوصية على المواقع الإليكترونية للغير والتي لا تديرها هومز ، وأنه لا يمكنه ضمان أمن أي من معلوماتك الشخصية التي تُجمع عليها. وعليه تحثك هومز على قراءة بيانات الخصوصية لكل موقع إلكتروني تابع للغير يجمع معلوماتك الشخصية. 


بتصفحك أو شرائك من هومز، فإنك موافق على سياسة الاستخدام والخصوصية.